أخر الاخبار

كيف تجد الوظيفة المناسبة لك في السعودية عن بعد ؟

 كيف تجد الوظيفة المناسبة لك في السعودية؟

كيف تجد الوظيفة المناسبة لك في السعودية عن بعد ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – لطالما اجتذبت المملكة العربية السعودية دول الشرق الأوسط للعمل. وتتمتع الرياض، على وجه الخصوص، بأعلى معدل توظيف في المنطقة مقارنة بالمدن الأخرى. وأشار 47% من العاملين في السعودية إلى أن توفر فرص العمل في الرياض إما “جيد” أو “ممتاز”.

كما برزت مدينة الرياض من بين المدن التي تقدم أعلى الرواتب، بحسب ما أفاد 40% من المشاركين في استطلاع بيت.كوم حول “أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” (أكتوبر 2015).

أشارت دراسة مؤشر بيت.كوم لثقة المستهلك (مارس 2016) إلى توفر الوظائف في المملكة العربية السعودية. وأفاد حوالي أربعة من كل عشرة مشاركين (36%) أن ظروف العمل في المملكة “جيدة” بشكل عام، و29% منهم يتوقعون زيادة في عدد الوظائف. شاغرة في المستقبل القريب. تعكس هذه الأرقام والحقائق ما ظهر مؤخراً في مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط الصادر عن بيت.كوم (سبتمبر 2016)، والذي أشار إلى أن 65% من أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية يعتزمون التوظيف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مقابل 54% منهم التوظيف. ما يصل إلى 10 موظفين جدد.

في ما سبق، إذا كنت تبحث عن وظيفة في المملكة العربية السعودية، فإن فرصك كبيرة في العثور على وظيفة جيدة هذا العام! كل ما تحتاجه هو خطة ناجحة. يقدم لك خبراء بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، 8 نصائح تساعدك في العثور على وظيفة أحلامك في المملكة العربية السعودية:

1. قم ببناء سيرة ذاتية متميزة.

سيرتك الذاتية هي أول انطباع يتركه مدير التوظيف عنك، وليس أمامك سوى بضع ثوانٍ لجذب انتباههم وحثهم على دعوتك إلى مقابلة عمل. لذلك، من المهم جدًا بناء سيرة ذاتية منسقة وملفتة للنظر. يقدم لك بيت.كوم فرصة تحميل سيرتك الذاتية مجاناً. أدخل إلى بيت.كوم الآن وقم بتحميل سيرتك الذاتية ليتمكن الآلاف من أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية من رؤيتها.

2. إنشاء صفحة احترافية على الإنترنت.

إن صفحتك العامة على المواقع المهنية الرائدة، مثل بيت.كوم، هي بطاقة عملك المهنية. فهو يعرّف الأشخاص بشخصيتك ومهاراتك وخبراتك، ويمنحك الفرصة للتواجد والتفاعل مع المهنيين وأصحاب العمل الآخرين في المملكة بنقرة زر واحدة. قم بإنشاء صفحتك العامة على بيت.كوم الآن وزد فرص ظهورك من قبل أصحاب العمل الذين يبحثون عن موظفين لشركاتهم في المملكة العربية السعودية.

و... هل تحصل على الراتب الذي تستحقه؟

3. التقديم على الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية.

يتم الإعلان عن آلاف الوظائف الشاغرة يومياً في المملكة العربية السعودية، فكن على علم بها. كما يمكنكم متابعة حساب بيت.كوم الرسمي على تويتر (@Baytcom) ، للاطلاع على أحدث الوظائف والمقالات والأخبار المتعلقة بسوق العمل في المملكة العربية السعودية.

4. المشاركة في الحوارات على أهم المنصات المهنية.

يريد أصحاب العمل اليوم معرفة المزيد عن شخصية المرشح قبل الاتصال به لإجراء مقابلة. ننصحك بالوصول إلى المنصات المهنية الرائدة عبر الإنترنت، مثل منصة تخصصات بيت.كوم، لتتمكن من التفاعل مع غيرك من المهنيين وأصحاب العمل، والعمل على بناء حضور مهني مميز على الشبكة، بالإضافة إلى التألق كخبير. في مجالك من خلال المشاركة في الحوارات. وتقديم محتوى مفيد.

5. تعلم مهارات إجراء مقابلات العمل.

إذا كنت تريد أن تتميز عن المرشحين الآخرين، فيجب عليك تطوير مهاراتك في إجراء المقابلات. يحتوي موقع بيت.كوم على العديد من المقالات والنصائح المهنية التي ستساعدك على إقناع صاحب العمل أثناء مقابلة العمل. ننصحك بقراءته.

6. متابعة صفحات الشركة.

تعتبر صفحات الشركات على بيت.كوم هي الطريقة الأفضل لمعرفة آخر الأخبار حول الشركات التي تسعى للعمل لديها وأحدث الوظائف الشاغرة. إنها أيضًا طريقة رائعة للبحث عن شركة قبل الذهاب إلى مقابلة عمل.

7. قم بتوسيع شبكة معارفك.

أظهر استبيان بيت.كوم حول "الاحتفاظ بالموظفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (فبراير 2013) أن 34.5% من المهنيين في المنطقة وجدوا وظيفتهم الأخيرة من خلال شبكة معارفهم وعائلاتهم. ننصحك ببناء علاقات جيدة مع الآخرين في محيطك، فالتواصل قد يكون المفتاح للعثور على وظيفة أحلامك!

وأيضا...أسرار الحصول على وظيفة في دبي بتأشيرة زيارة

8. كن على اطلاع بآخر أخبار سوق العمل.

يمكنك متابعة آخر الأخبار والنصائح المتعلقة بعملية البحث عن وظيفة وإجراء المقابلة الشخصية من خلال الدخول إلى مدونة بيت.كوم، والتي يتم تحديثها يومياً. يمكنك أيضاً مراجعة أبحاث السوق التي يجريها بيت.كوم على مدار العام، مثل مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط ومؤشر ثقة المستهلك في الشرق الأوسط، وذلك للتعرف على أحدث اتجاهات سوق العمل والتوظيف في المملكة العربية السعودية. والمنطقة.

ابحث عن عمل في السعودية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Tech3