أخر الاخبار

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بطرق سهلة

 الحذر يرافقنا دائمًا عند استخدام هواتفنا الذكية خوفًا من فقدان الصور المهمة، والتي نهملها حقًا، ولم نتخذ أي وسيلة لحماية هذه الصور. لذلك، نفقد دائمًا أنواعًا من الملفات بسبب التنسيق أو قيام شخص ما بالتسبب في اختفاء تلك البيانات نتيجة العبث بنظام Android. ولحسن الحظ، هناك بعض الأدوات المجانية لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف بعد التنسيق أو بعد المسح من الذاكرة. هناك أيضًا طرق متاحة للاستخدام على الكمبيوتر مع البرامج القوية.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بطرق سهلة

ما هي أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها لحماية بياناتك من الضياع؟

  • عمل نسخ احتياطية يدوياً أو ببرنامج خاص.
  • قم بتخزين جميع الملفات الضرورية في خدمة سحابية (مثل Google Drive أو تطبيق صور Google).

أفضل تطبيق لإسترجاع الصور من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

مشكلة فقدان الصور من الهاتف ممكنة، لكن لحسن الحظ قد تكون عملية الاسترداد ممكنة، والخيار الأول الذي ينبغي استخدامه لاستعادة الملفات المحذوفة من هاتف سامسونج المحمول هو الاستفادة من التطبيقات الشهيرة لاستعادة الصور المحذوفة من هاتف أندرويد وهو تطبيق DiskDigger.

حمل التطبيق من جوجل بلاي من هنا DiskDigger
افتح البرنامج، وانقر فوق Scan، وانتظر حتى انتهاء الفحص.
وأخيرا، حدد الصور المستردة التي تريدها وانقر فوق "استرداد".
يقوم تطبيق DiskDigger بفحص بطاقة الذاكرة إذا كانت موجودة على جهاز سامسونج الخاص بك أو الذاكرة الداخلية لجهاز أندرويد مما يتيح لك العثور على الصور المحذوفة وحفظها في خدمة Dropbox Cloud أو Google Drive، ويعتبر DiskDigger من أفضل التطبيقات لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد التنسيق من حيث الجودة والفعالية والشهرة.
يمكنك استخدام أحد البرامج الجديدة المطورة خصيصًا لأجهزة الأندرويد من أجل استرجاع كافة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من ذاكرة هاتف الأندرويد، حتى لو كانت الذاكرة الخارجية هي التي يمكن فصلها، ولكنها بالطبع ستكون أقل فعالية، و يمكن للبرنامج أيضًا استخراج الملفات من الهاتف المكسور.

البرنامج من شركة Easeus وهي إحدى الشركات التي تصدر برامج وحازت على استحسان المستخدمين خاصة في الدول والدول الغربية. ومع ذلك، فإننا بصدد استخدام وعرض ميزات برنامجها لنظام Android فقط، المسمى MobiSaver. ستقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام الويندوز، كما أنه سهل الاستخدام. يمكنك فقط اتباع الخطوات التالية. من السهل تطبيقه على هاتفك لاستعادة ملفاتك المحذوفة.

الخطوة الأولى: تحميل البرنامج، ثم تثبيته مباشرة، وتوصيل جهاز الأندرويد بالكمبيوتر. بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج كما في الصورة التالية (سيظهر اسم هاتفك مكان اسم هاتف HTC).

الخطوة الثانية: سوف تقوم بالضغط على START بجانب اسم هاتفك ليبدأ البرنامج متوافقاً مع جهازك (سيظهر إشعار على هاتفك من برنامج Mobisaver). الموافقة على برنامج Mobisaver من خلال تطبيق الروت على هاتفك إذا كان هاتفك بدون روت، فانتظر لحظات قليلة حتى يبدأ الفحص. هاتفك تلقائيا.
الخطوة الثالثة: وهي الأخيرة، وكل ما تبقى عليك هو حفظ الملفات ومن ثم نقلها إلى هاتفك. ولا تنسوا أن البرنامج مدفوع، وهذه النسخة التي جربناها مجانية من أجل التجريب.

 استرجاع الصور المحذوفة من تطبيق صور Google

ومن الطرق الأخرى التي تعتمد عليها في استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الإصلاحات، وهي الجزء المحذوف من تطبيق الصور، أي أن صورة جوجل يتم حذفها على جهازك، وتقضي 60 يوما مخزنة في جزء المستودعات من تطبيق صور Google قبل المتابعة. لذا انتقل إلى هذا المجلد وتحقق منه للعثور على صورك المحذوفة.

  • قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق صور جوجل.
  • ثم في المقدمة، انقر فوق "المكتبة".
  • انتقل إلى المجلد المسمى Bin ثم قم بإرجاع الصور.
استرجاع الصور المحذوفة من تطبيق صور Google

هنا سترى الألبوم الكامل لأي صورة قمت بحذفها من جهاز Android الخاص بك خلال آخر 60 يومًا. لاستعادة الصور، انقر على أي صورة في الألبوم، ثم حدد جميع الصور التي تريد استعادتها ثم انقر على زر الاستعادة الموجود أسفل الشاشة. هذه هي الطريقة الأولى التي يجب عليك تجربتها لاستعادة الصور المحذوفة من سامسونج.

وأخيرا هناك العديد من البرامج التي تستخدم في استعادة الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر وكذلك الاندرويد. تعتبر هذه التطبيقات أقل فعالية، وذلك لعدة أسباب، قد يكون أهمها يتعلق بسعة الهاتف ومواصفاته التي يحتاجها لإجراء فحص عميق للذاكرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Tech3