أخر الاخبار

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج (جميع الأنواع)

 ليس فقط هواتف سامسونج، بل يجب أن تتمتع جميع ماركات الهواتف المحمولة بميزة إخفاء التطبيقات. هذا مهم جدًا للحفاظ على أمان بيانات المستخدم. على سبيل المثال، عند فقدان أو سرقة هاتف Samsung المحمول، لا يستطيع اللص الوصول تلقائيًا إلى البيانات الموجودة في التطبيق المقفل، حتى لو كان يعرف كلمة مرور إلغاء قفل الهاتف.

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج أمرًا مهمًا للحفاظ على الخصوصية للجميع. خاصة للمستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بتطبيقاتهم وملفاتهم وصورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم بعيدًا عن أعين المتطفلين. لذلك سنتعرف اليوم على الطريقة الصحيحة لإخفاء التطبيقات والملفات على جميع أنواع هواتف سامسونج.

إذًا، كيف يمكنك إخفاء التطبيقات على هاتف سامسونج المحمول؟ سواء كنت تمتلك هاتفًا مثل Samsung Galaxy S20 أو Samsung M23 أو A54، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها القيام بذلك، أولاً من خلال قائمة الإعدادات وثانيًا خارجيًا عن طريق تنزيل تطبيقات أخرى من متجر Google Play.

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج

أسهل طريقة هي استخدام هاتف سامسونج المحمول. في هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو فتح قائمة الإعدادات أو الإعدادات. لاحقًا، هناك خيار لإخفاء تطبيقات معينة، والتي لا يمكن فتحها إلا بكلمة مرور.

إذا كنت لا تزال في حيرة من أمرك، فإليك كيفية إخفاء التطبيقات على سامسونج:

المس الشاشة الرئيسية مع الاستمرار، ثم اختر إعدادات الشاشة الرئيسية. أو من خلال البحث عنه في قائمة الإعدادات تحت اسم إعدادات الشاشة الرئيسية.

ثم انقر فوق الخيار "إخفاء التطبيقات" أو "Hide apps" → ثم حدد التطبيقات التي تريد إخفاءها.

وأخيرا، انقر فوق "تطبيق".

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج (جميع الأنواع)

بعد ذلك، إذا كنت تريد الوصول إلى التطبيق دون إخفائه وإعادته في كل مرة، فما عليك سوى البحث عن اسمه في مربع البحث أعلى الشاشة عند الدخول إلى صفحة جميع التطبيقات.

كيفية استعادة التطبيقات المخفية على هاتف سامسونج

إذا كنت تريد استعادة التطبيق المخفي مرة أخرى إلى قائمة التطبيقات، كل ما عليك فعله هو تكرار نفس الخطوات السابقة:

إعدادات الشاشة الرئيسية → إخفاء التطبيقات،

سيظهر لك رمز الطرح (-) على التطبيق الذي قمت بإخفائه مسبقًا من قائمة التطبيقات.

اضغط على الرمز (-) لإرجاع التطبيق المخفي.

إخفاء التطبيقات باستخدام المجلد الآمن

وبصرف النظر عن الذهاب إلى قائمة الإعدادات، هناك طريقة أخرى لإخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج لا تقل سهولة. يُعتقد أن هذه الطريقة أكثر أمانًا لأننا نتمتع بحرية قفل التطبيق باستخدام رقم التعريف الشخصي أو أمان بصمة الإصبع.

اتبع الخطوات التالية:

أولاً، افتح قائمة الإعدادات على هاتفك المحمول.

ثم ابحث عن "القياسات الحيوية" ← "القياسات الحيوية والأمن".

ثم استعرض القائمة التي تظهر للمجلد الآمن وقم بتحديدها.

ثم قم بالموافقة على عملية التنشيط.

قم بتعيين كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي (PIN) الذي سيتم استخدامه لفتح التطبيق.

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف سامسونج (جميع الأنواع)

يمكنك أيضًا العثور على ميزة المجلد الآمن ضمن الاختصارات في قائمة الإشعارات. ما عليك سوى تشغيله وسيظهر التطبيق في قائمة التطبيقات لديك، ومن هناك يمكنك الوصول إليه وتخزين التطبيقات التي تريد حمايتها.

في هذه المرحلة، اكتملت كيفية إخفاء تطبيق على هاتف Samsung Galaxy. من السهل جدا، أليس كذلك؟ يمكن تنفيذ الطريقة المذكورة أعلاه دون تطبيقات إضافية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Tech3